.signature{ font-family: Tahoma; font-size: 11px; vertical-align: middle; letter-spacing: 0; border-width: 0px 3px 2px 0px; margin: 1px 1px 0px 1px; padding: 6px 4px 6px 4px; border-right-color: #2bc5f8; border-right-style: solid; border-left-style: dotted; border-left-width: 2px; border-left-color: #DBDBDB; border-bottom-style: dotted; border-bottom-color: #DBDBDB; border-top-style: dotted; border-top-width: 2px; border-top-color: #DBDBDB; background-color: #FBFBFF; -moz-border-radius: 5px 5px 5px 5px; border-radius: 5px 5px 5px 5px; } .qoute { -webkit-border-radius: 5px; border-radius: 5px; } #tags { text-align: center; font-family: Arial, Tahoma, Verdana; } #tags h1 { font-size: 19px; color: black; font-weight: bold; } #tags h2 { font-size: 17px; color: black; font-weight: bold; } ماهو علم الاجتماع؟
:: الرئيسية :: :: لوحة التحكم :: :: التعليمات :: :: التقويم :: :: جديد المشاركات :: :: البحث :: :: راوبط سريعة ::


Receive all updates via Facebook. Just Click the Like Button Below...

Powered By 4we-eb


الملاحظات


العودة   > > >


ماهو علم الاجتماع؟

علم الاجتماع

مواضيع قد تهمك :
قم بنشر الموضوع بالضغط على او شارك اصدقائك لتعم الفائدة و يستفيد الجميع
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-01-25, 06:33 PM   #1
::طالب(ة) مجتهد(ة)::
 
الصورة الرمزية زآوالي-بخومياغ شوآ
 

زآوالي-بخومياغ شوآ طالب متميز

زآوالي-بخومياغ شوآ غير متواجد حالياً

افتراضي ماهو علم الاجتماع؟

ماهو الاجتماع؟ 6_cur.gif ماهو الاجتماع؟ 6_cul.gif
ماهو الاجتماع؟ WBKP1.gif
ماهو الاجتماع؟ 5NiM3.gif
ماهو الاجتماع؟ n4nk6.gif
ماهو الاجتماع؟ nNpf8.gif
فان العالم آخذ في التغير الاجتماعي. ويجادل البعض فهي آخذة في الازدياد ؛ ويقول اخرون انها آخذة في التقلص. والنقطه المهمة هي لفهم : المجتمع لا تتغير مع مرور الزمن. كما سيتم مناقشتها بمزيد من التفصيل ادناه ، وقد علم الاجتماع جذورها كبيرة في التغيرات المجتمعيه (مثل الثورة الصناعية ، وانشاء الإمبراطوريات ، وعصر التنوير والعلم من المنطق). اوائل الممارسين المتقدمه الانضباط على انها محاولة لفهم التغيرات المجتمعيه.

بعض اوائل المنظرين السوسيولوجيه (على سبيل المثال ، ماركس ، فيبر ، وDurkheim) كانت منزعجه من العمليات الاجتماعية وأعربوا عن اعتقادهم أن تقود التغيير ، مثل السعي الى تحقيق التضامن ، وتحقيق الاهداف الاجتماعية ، وصعود وسقوط الطبقات ، الى اسم أمثلة قليلة. وفي حين أن التفاصيل من النظريات ان هؤلاء الافراد المتقدمه تناقش في وقت لاحق من هذا الكتاب ، ومن المهم أن نلاحظ في هذه المرحلة ان مؤسسي علم الاجتماع وكانت اقرب من بعض الافراد الى استخدام ما رأيت المطاحن جيم [1] فان المسمى السوسيولوجيه الخيال : القدرة على قع الشخصيه متاعب داخل مستنير في اطار القضايا الاجتماعية.

المطاحن المقترح ان "قبعة [ث] [الشعب] الحاجة... هي نوعية الاعتبار ان من شأنه ان يساعدهم على الاستفادة من المعلومات ووضع السبب من أجل تحقيق ساطعا على الجمع ما يجري في العالم وماذا يمكن لل انه يحدث داخل انفسهم. السوسيولوجيه فإن الخيال يمكن دورته مالك الى فهم أكبر في المشهد التاريخي من حيث معناها للحياة الداخلية والخارجية الوظيفي من مجموعة متنوعة من الافراد ". [2] المطاحن كما رأت فيها ، ويمكن ان يساعد السوسيولوجيه الخيال الأفراد من التعامل مع العالم الاجتماعي من خلال مساعدتهم على خطوة خارج مواقعها الشخصيه العالمية ، وبالتالي رؤية الاحداث والبنية الاجتماعية التي تؤثر على سلوكهم ومواقفهم ، والثقافة.

فان السوسيولوجيه الخيال يتجاوز كرسي علم الاجتماع او الحس السليم. معظم الناس يعتقدون انهم يفهمون العالم ، والأحداث التي تجري داخلها. مثل البشر لأسباب تنسب الى الأحداث ومحاولة لفهم ما يجري حولهم. وهذا هو السبب في الافراد قد تستخدم للطقوس الدينية لعدة قرون الى ان تحتج إرادة الآلهة -- لاعتقادهم بأن الآلهة التي تسيطر عليها عناصر معينة من العالم الطبيعي (على سبيل المثال ، فان الطقس). وكما ان المطر والرقص هو محاولة لفهم الكيفيه التي تعمل الطقس دون استخدام التحليل التجريبي ، كرسي علم الاجتماع هو محاولة لفهم الكيفيه التي يعمل بها العالم الاجتماعي دون استخدام الاساليب العلميه.

وسيكون من غير شريفة ليقول علماء الاجتماع ابدا الجلوس (حتى احيانا في comfy كراسي) لمحاولة اكتشاف كيفية التي يعمل بها العالم. ولكن من اجل ان تختبر مدى قدرتها على النظريات ، وعلماء الاجتماع حتى من الحصول على كراسي ودخول العالم الاجتماعي. انهم جمع البيانات وتقييم النظريات في ضوء البيانات التي يجمعونها. علماء الاجتماع لا مجرد اقتراح النظريات حول الكيفيه التي يعمل بها العالم الاجتماعي. علماء الاجتماع ان تختبر مدى قدرتها على النظريات حول الكيفيه التي يعمل بها العالم باستخدام الأسلوب العلمي.

علماء الاجتماع ، ومثل كل البشر ، وقد القيم والمعتقدات ، وحتى ما قبل تصور مفهومي ما يعثرون به في بحوثهم. ولكن ، وكما بيتر بيرغر [3] يقال ، فإن أهم ما يميز عالم الاجتماع من غير الباحثين العلميين ، هو ان "[] يحاول عالم الاجتماع يرون ما هناك. قد تكون لديه آمال او مخاوف بشأن ما قد تجد. كنه سيسعى الى انظر ، بغض النظر عن بآماله او المخاوف. ومن ثم فعل محض تصور...
لم الاجتماع ، وبعد ذلك ، هو محاولة لفهم التركيب الاجتماعي للعالم عن طريق وقع في المناسبات الاجتماعية يناظرها البيئة (أي الهيكل الاجتماعي ، والثقافة ، والتاريخ) ، ومحاولة فهم الظواهر الاجتماعية من خلال جمع وتحليل البيانات التجريبيه.

التاريخ

علم الاجتماع هو جديد نسبيا الاكاديميه الانضباط. انها ظهرت في أوائل القرن التاسع عشر استجابة لتحديات الحداثة. زيادة القدرة على الحركة والتقدم التكنولوجي ادى الى زيادة في تعرض الناس لثقافات ومجتمعات مختلفة عن حضارتهم. اثر هذا التعرض كانت متباينة ، ولكن بالنسبة لبعض الناس وشملت انهيار القواعد والاعراف التقليديه ويبرر منقحه فهم الكيفيه التي يعمل بها العالم. علماء الاجتماع استجابت لهذه التغييرات من خلال محاولة فهم ما يحمل الفئات الاجتماعية معا وأيضا استكشاف الحلول الممكنة لانهيار التضامن الاجتماعي.


أوغست كونت وغيره من المؤسسين

أوغست كونت ، الذي صيغ مصطلح sociologythe مصطلح علم الاجتماع كان صيغت به أوغست كونت (1798-1857) في 1838 من اللاتينية مصطلح socius (مصاحب ، المنتسبين) ، واليونانيه logia مصطلح (دراسة ، خطاب). COMTE عن امله في توحيد جميع العلوم في إطار علم الاجتماع ؛ واعرب عن اعتقاده علم الاجتماع الذي عقد المحتملة لتحسين المجتمع ومباشرة النشاط البشري ، بما في العلوم الاخرى.

وفى حين انه لم يعد من الناحية النظريه المستخدمة في علم الاجتماع ، COMTE احتج لفهم المجتمع وهو المسمى قانون المراحل الثلاث. COMTE ، لا يختلف عن غيره من مفكري التنوير ، ويعتقد المجتمع في المراحل المتقدمه.

الاولى هي المرحلة اللاهوتيه واتخذ فيها الناس الدينية وبالنظر الى المجتمع.
اما العامل الثاني فهو الميتافيزيكيه مرحلة يفهم فيها الناس في المجتمع وكأنها أمر طبيعي (ليس خارق).
COMTE 'sالمرحلة النهائية هو المرحلة العلميه او الوضعي ، والتي يعتقد انها قمة التنمية الاجتماعية. في المرحلة العلميه ، والمجتمع ستكون محكومه موثوقه والمعرفه من شأنه ان يكون مفهوما في ضوء المعارف التي تنتجها العلوم ، وعلم الاجتماع في المقام الأول. بينما غامضة COMTE الصلات القائمة بين القانون والتاريخ الانساني ، ويمكن ملاحظه ، من المفهوم عموما في علم الاجتماع اليوم ان COMTE نهج مبسطه للغاية وعلى اساس سليم لفهم نهج التنمية الاجتماعية (انظر بدلا من نظرية الانتقال الديموغرافي والايكولوجي - النظريه التطوريه).

اخرى الكلاسيكيه المنظرون علم الاجتماع في الفترة من أواخر القرن التاسع عشر ومطلع العشرين قرون تشمل كارل ماركس ، فيردناند toennies اميل Durkheim ، vilfredo باريتو ، وماكس فيبر. كما الرواد في علم الاجتماع ، معظم من اوائل المفكرين السوسيولوجيه وجرى تدريب في التخصصات الاكاديميه الاخرى ، بما فيها التاريخ ، والفلسفه ، وعلم الاقتصاد. تنوع على محور التدريب ينعكس في المواضيع التي بحثها ، بما فيها الدين ، والتعليم ، والاقتصاد ، وعلم النفس ، والاخلاق ، والفلسفه ، واللاهوت. ربما باستثناء ماركس ، الذين يمثلون اكثر تاثير دائم على علم الاجتماع تم ، وانه في هذا الميدان ان النظريات لا تزال تعتبر معظم المطبقه.


تطوير الانضباط
الكتاب الأول مع مصطلح في علم الاجتماع ، كتب عن لقبه في منتصف القرن التاسع عشر من قبل الفيلسوف الانكليزي هربرت سبنسر. في الولايات المتحدة ، الأول هو بطبيعة الحال يدرس علم الاجتماع في جامعة كانساس ، لورانس في 1890 تحت عنوان عناصر علم الاجتماع (علم الاجتماع المستمر الاقدم فى امريكا طبعا). أول تام جامعة قسم علم الاجتماع في الولايات المتحدة انشئت في 1892 في جامعة شيكاغو من قبل Albion دبليو الصغيرة ، ومنظمة الصحة العالمية في 1895 أسست المجله الامريكية لعلم الاجتماع. أول الاوروبية قسم علم اسست في 1895 في جامعة بوردو من قبل اميل Durkheim ، مؤسس l' année sociologique (1896). أ علم الاجتماع في 1919 انشئت ادارة في المانيا في جامعة لودفيغ maximilians جامعة ميونيخ قبل ماكس فيبر وفي 1920 في بولندا من قبل فلوريان znaniecki. ادارات علم الاجتماع الأولى في المملكه المتحدة قد تم تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية.
لتعاون الدولي في علم الاجتماع بدأ في 1893 عندما أسست رينيه الديدان الصغيرة المعهد الدولي للدي Sociologie ان كان خسف به أكبر بكثير عالم الاجتماع الرابطه الدولية ابتداء من عام 1949. في عام 1905 رابطة علم الامريكى ، الاكبر في العالم من رابطة علماء الاجتماع المهنيه ، واسست من أجلها.


كارل ماركس


اوائل الدراسات السوسيولوجيه

وائل الدراسات التي نظرت السوسيولوجيه الميدانيه ليكون مماثلا للعلوم الطبيعيه مثل الفيزياء او علم الاحياء. ونتيجة لذلك ، جادل العديد من الباحثين ان المنهجيه المستخدمة في العلوم الطبيعيه وكانت مناسبة تماما للاستخدام في مجال العلوم الاجتماعية ، بما فيها علم الاجتماع. اثر استخدام المنهج العلمي ، ومؤكدا التجريبيه هو تمييز من علم الاجتماع من اللاهوت والفلسفه ، والميتافيزيقيا. وهذا أدى ايضا الى علم الاجتماع ويجري التسليم بأنه العلوم التجريبيه. في اوائل هذا التوجه الاجتماعي ، وبدعم من آب / اغسطس COMTE ، ادت الى الوضعيه ، واتباع اسلوب منهجي يستند السوسيولوجيه الطبيعيه.

ومع ذلك ، في أقرب وقت القرن التاسع عشر ، والنهج الواقعي والمذهب الطبيعي لدراسة الحياة الاجتماعية تم استجواب العلماء مثل فيلهلم dilthey وهاينريش rickert ، الذي جادل بأن العالم الطبيعي يختلف عن العالم الاجتماعي ، كما قد ثقافة المجتمع البشري ، وخلافا للمجتمعات حيوانات اخرى (مثل النمل ، والدلافين ، وما تعمل من الطبيعة او الايكولوجيا بدلا من ان الحضارة). ماكس فيبر وwilhem diltheyview استحدث مفهوم verstehen contemporaniously. Verstehen هو البحث في النهج الذي المراقبين الخارجيين للثقافة تتصل بالسكان الاصليين على كل من المراقب والملاحظ ذاتها حيث من اجل الفهم الثقافي الظروف. هذا النهج قد empathetic ، للوهله الاولى ، تطير في وجه الواقعي او علمية موضوعية النهج.


الكميه مقابل النوعيه علم الاجتماع

وكثيرا ما تفرقه كاذبة الكميه مقابل النوعيه علم الاجتماع هو عرض ، وربما باعتباره أداة ارشادي ، ولكن ، في اغلب الاحيان ، هي تفرقة كاذبة تستعمل لفصل زملائهم في المدارس على أساس البحوث الاساليب المستخدمة بدلا من النهج النظري على السواء تحديد وتوضيح الظواهر الاجتماعية. كما هو الحال في جميع العلوم ، والخطوة الاولى في المنهج العلمي هو المراقبة. وهذا هو ، واحد تحيط علما بأن ثمة ما هو "الاهتمام ؛" سواء كان ذلك عن طريق الملاحظه المباشره ، وأشكال التعبير من قبل الافراد ، في مجلات متخصصه ، والاعمال التطبيقيه ، ونشرتها الصحف ، او بأي وسيلة اخرى للادراك. وهذا هو ، ونلاحظ أنه ، ربما ، وهذه ظاهرة او يحدث شيء منهجي للاحتياجات او شرح. لاجتماعيا غريبة العقل ، وهذه ملاحظات اولية تؤدي الى دراسة ما يجري ، ولماذا ومتى يفعل افراد او جماعات تتصرف كما يفعلون. ضمنا في "دراسة" هو التجميع المنتظم للمعلومات التي يمكن ان تشمل البيانات التى تم جمعها من قبل الآخرين ، أو تواريخ chronologies ، مقتطفات صحفية ، الخ رغم ان "الكميه" على الفور انواع قد حاول العثور على البيانات في شكل اكبر عدد من التدابير او عن المتغيرات اكبر مجموعة من "الحالات" ممكن ، في اكثر الاحيان وليس كل الكميه والنوعيه النوع سيستعرض الأدب ، ومناقشة الملاحظات مع الكليات وعموما استكشاف الافكار قبل تحويل "الحدبه" الى فرضية ل"اختبار. "

حالما يتم التوصل الى فرضية المرحلة ، النوعي نوع سيختبر بها الافتراض تفسيرا بجعل منهجيه باستخدام حجة الأدب ، وقصاصات الأخبار ، والمقابلات ودراسات الحاله على النحو الدعم. بعض انواع النوعي سوف ننفذ ما يبر (1947) وdilthey (1977) دعا verstehen ، التي هي ، في محاولة لفهمه ويتعاطفوا مع التاريخ والحياة الاجتماعية من موضوع الدراسه. هذا هو الفهم الثقافي ولكن لا تقتصر على الاساليب النوعيه. الكميه النوع سيستخدم النوعي الدعم لاقامة المزيد من التجارب باستخدام البيانات الرسمية التي هي اما النوع الابتدائي او الثانوي النوع. مثال على وفرة من البيانات الثانويه هي الولايات المتحدة التعداد ، او قواعد البيانات التي تحتفظ بها المدن ، والمقاطعات ، والدول والبلدان على عدد لا يحصى من المواضيع مثل التصويت ، والصحة ، والجريمة ، ورابطات الاعمال التجارية. جمع البيانات الاولية هي واحدة من أغنى ولكن مكلفه وتستغرق وقتا طويلا لأن انواع البيانات يستطيع احد ان تصميم الاسءله والملاحظات حول قضايا متعددة لتتناسب مع المفاهيم التي يحاول احد لقياس بدلا من استيعاب البيانات الثانويه الى المفاهيم. بمجرد الكميه النوع قد البيانات ، ومن ثم يمكن ان تكون "crunched" باستخدام القياس وتقنيات للحد من البيانات الأخرى لقياس الحالات على الميزان. "تفعيل" من المفاهيم المجرده الى قياس المتغيرات هي ايضا واحدة من التحديات المثيرة للاهتمام لعالم الاجتماع. هذه الجداول يمكن ان تكون قاطعة ، او التراتبيه المستمر في الطبيعة ، ولكن النقطه الرئيسية هي انها يمكن ان تستخدم لاختبار الفرضيات باستخدام مختلف النهج الكمي مثل معاملات الإرتباط. ومن المهم ان نشير الى ان الباحث ما لم يفهم ثقافة السكان او المجموعة التي تجري دراستها ، ثم تفعيل مفاهيم قد لا تكون صحيحة.

بوصفه عالم الاجتماع ، ويمكن للمرء ان يختار طريقة البحث او الاساليب التي تلاءم المرء في التصرف والامكانيات البحثيه ؛ الجانب المهم ، كما هو الحال في اي مهنة ، ان تكون قادرة على جعل المرء الحجه التي هي من حيث مفهومه ، ومقنعه ، الى الجمهور. في بعض الثقافات او التنظيمية سياقات التقاليد الشفويه ، والنادرات ، او الامثله في واقع الحياة حيث قد يكون من المناسب ، في سياقات أخرى قد الجمهور يريدون ان يعرفوا ، "ما في المئة من الوقت وسوف يتحقق هذا؟" "ما هي الاحتمالات؟ " وبالنسبة للاخيرة ، هي الكميه نتائج هامة على الرغم من النادرات او امثلة قد تكون ما اشتعلت اهتمامها في البداية. نعود الى مفهوم verstehen مرة اخرى. يمكننا تقديم عرض يلائم ثقافة وسياق الجمهور؟ هل ذات الصلة لتجربتهم؟ هل المتغيرات يعني شيئا لهم؟ التقنيه هو مصطلح "صحه وجه" ، ولكن على التفاعل بنجاح مع الحضور على المرء ان الممارسه verstehan لكي تكون مهنيه.

كم briançon ، فرنسا

6 مارس 2007 ويبر ، M. (1947). نظرية الاجتماعية والاقتصادية للمنظمة. الصحافة الحرة ، نيويورك ، نيويورك.

Dilthey ، W. (1977). علم النفس وصفية وتاريخية الفهم. مارتينوس نيجهوف ، لاهاي.

لهذا التوضيح من verstehen اعطى الائتمان الى : الزجاج ، جون هاء "الحشويه verstehan" المجله الاكترونيه علم الاجتماع (2005)


علم الاجتماع والعلوم الاجتماعية الأخرى

العلوم الاجتماعية تشمل تطبيق الاساليب العلميه لدراسة الجوانب البشريه في العالم. دراسات علم النفس العقل البشرى وعلى المستوى الجزئي (او فرد) السلوك ؛ علم الاجتماع يدرس المجتمع البشري ؛ دراسات العلوم السياسية الإدارة من المجموعات والبلدان ؛ الاتصال الدراسات تدفق الخطاب عبر وسائل الاعلام المختلفة ؛ الاقتصاد وتهتم بانتاج وتوزيع الثروة في المجتمع ، والعمل الاجتماعي هو تطبيق المعرفه العلميه والاجتماعية في المجتمع. العلوم الاجتماعية تحيد عن ذلك في العديد من العلوم الانسانيه والعلوم الاجتماعية في التأكيد على المنهج العلمي او غيره من المعايير الصارمه للأدلة في الدراسه الانسانيه.

تطور العلوم الاجتماعية

في الفلسفه القديمة ، لا يوجد فرق بين الليبراليه والفنون والرياضيات ودراسة التاريخ ، الشعر او السياسة -- فقط مع وضع رياضي وهل هناك دليل على ان تنشأ تدريجيا يتصور انه الفرق بين التخصصات العلميه والعلوم الانسانيه او الفنون الحرة. وهكذا ، درس أرسطو حركة الكواكب والشعر مع نفس الاساليب ، وافلاطون مختلطه هندسي بروفات مع صاحب المظاهره على الدولة من المعرفه الذاتية.

وهذا وحده العلم وصفي كما ظلت ، على سبيل المثال ، في الوقت الذي من توماس هوبز الذين قالوا ان استنتاجي من بديهيات المنطق خلق الاطار العلمي ؛ كتابه ، تنين ، وكان العلم وصفا للوضع السياسي الكومنولث. في غضون عقود من هوبز 'عمل ثورة وقعت في ما يشكل العلم ، وخصوصا مع اعمال اسحق نيوتن في الفيزياء. نيوتن ، عن طريق احداث تغيير جذري في ما كان يسمى حينئذ الفلسفه الطبيعيه ، وتغير الاطار الاساسي الذي يفهم ما كان الافراد العلميه.

بينما كان نيوتن مجرد مثال للاتجاه متسارع ، والتمييز المهم هو ان لنيوتن الرياضية نابعه من واقع مفترض مستقلة من المراقبين انها عملت بها وقواعده الخاصة به. لفلاسفه من نفس الفترة ، رياضية التعبير الفلسفي من المثل العليا التي تتخذ لتكون رمزية من العلاقات الانسانيه الطبيعيه وايضا : نفس القوانين انتقل الجسماني والروحي واقع. انظر امثلة لبليز باسكال ، غوتفريد لايبنتز ويوهانز كيبلر ، كل واحد منهم اتخذ رياضية امثلة كنماذج للسلوك الانسان بشكل مباشر. باسكال في قضية ، الشهير الرهان ؛ لleibniz ، اختراع حساب ثنائي ؛ ولكيبلير ، تدخل الملائكة الى دليل الكواكب.

في مجال تخصصات أخرى ، وأدى ذلك الى الضغط على التعبير عن الافكار في شكل علاقات رياضية. مثل هذه العلاقات ، ودعا القوانين بعد الاستعمال من الوقت (انظر فلسفة العلم) التي اصبحت نموذجا تخصصات اخرى سوف تحذو حذوه. ففي اواخر القرن التاسع عشر ، محاولات تطبيق المعادلات على بيانات عن سلوك الانسان اصبحت تزداد شيوعا. ومن بين القوانين التي كانت اول من فقه اللغة ، والذي حاول تغيير خريطه العمل الاضافي من الأصوات في اللغة. في أوائل القرن الماضي ، موجة من التغيير جاء الى العلم الذي شهد فيه الكفايه الدراسه الاحصاءيه الى ان العلوم الرياضية.

أول المفكرين الى محاولة الجمع بين التحقيق العلمي مع استكشاف العلاقات الانسانيه كان سيغموند فرويد في النمسا وليم جيمس في الولايات المتحدة. فرويد نظرية عمل العقل وجيمس 'العمل على علم النفس التجريبي وكان له اثر هائل على اولئك الذين اتباعها.

واحدة من اكثر دعاة مقنعا للرأي العلمي معاملة فلسفة جون ديوي (1859-1952). وهو كان بدأ ، كما فعل ماركس ، في محاولة لاللحام هيغلي المثاليه والمنطق الى العلوم التجريبيه ، على سبيل المثال في علم النفس من بلدة 1887. ومع ذلك ، فإنه عندما تخلت هيغلي التركيبات وانضم الى حركة فى امريكا تسمى البراغماتية انه بدا صاحب الاساسية لصياغه مذهب على ثلاث مراحل من عملية التحقيق :

اشكالية الوضع ، حيث النمطي هو استجابة غير كافية
عزلة البيانات او الموضوع
تعكس ، الذي يتم اختباره تجريبيا
ومع ظهور فكرة القياس الكمي في العلوم الفيزياءيه (انظر ، على سبيل المثال اللورد روثرفورد الشهير مكسيم ان اي المعرفه التي لا يمكن للمرء ان التدبير عدديا "هو نوع من سوء المعرفه") ، والمرحلة التي تحدد مفهوم الإنسانيات كما يجري السلائف الى العلوم الاجتماعية.


علم الاجتماع اليوم

ورغم ان علم الاجتماع نشأ في COMTE رؤية علم الاجتماع التضمين في نهاية المطاف سائر مجالات البحث العلمي ، وعلم الاجتماع لا تحل محل غيرها من العلوم. وبدلا من ذلك ، علم الاجتماع ووضعت مكانة خاصة في دراسة الحياة الاجتماعية.

في الماضي ، والبحوث الاجتماعية ، وركزت على تنظيم معقد ، في المجتمعات الصناعية ، وتأثيرها على الافراد. اليوم ، وعلماء الاجتماع دراسة طائفة واسعة من المواضيع. على سبيل المثال ، بعض علماء الاجتماع البحث الكليه ان تنظيم هياكل المجتمع ، كالتمييز بسبب العنصر او العرق ، والطبقة الاجتماعية ، وادوار الجنسين ، والمؤسسات مثل الأسرة. سائر علماء الاجتماع دراسة العمليات الاجتماعية التي تمثل انهيار الهياكل الكليه ، بما فيها الانحراف والجريمة ، والطلاق. وبالاضافة إلى ذلك ، بعض علماء الاجتماع دراسة العمليات الصغرى مثل التفاعلات بين الافراد والتنشءه الاجتماعية للافراد. وتجدر الاشارة ايضا الى ان علماء الاجتماع الأخير ، واضعة اشارات من علماء الانثروبولوجيا ، وقد ادرك الغربية التركيز من الانضباط. وردا على ذلك ، العديد من ادارات علم الاجتماع في جميع انحاء العالم هي الآن مشجعة متعدد الثقافات بحوث.

القادمتين الفصول في هذا الكتاب سوف يعرض القارئ الى المزيد من المناقشات المستفيضه للنظرية والأساليب المستخدمة في علم الاجتماع. الفصول المتبقية هي الامتحانات الحالية من مجالات البحث في الانضباط.


والتكنولوجيا والعلوم الاجتماعية

العلوم الاجتماعية هي ايضا معروفة بازدراء كما الناعمة العلوم (على النقيض من العلوم الصعبة مثل الفيزياء والكيمياء ، والبيولوجيا). ومع ذلك ، ثمة تحرك الأخيرة لدمج الاعتبارات وتشمل العلوم الاجتماعية من اجل تطوير التكنولوجيا المستمده من العلوم الصعبة. ومن ناحية اخرى ، وهو موضوع فرعي من السلوك التنظيمي ، والعمليات التجارية ، وبراءات الاختراع قد يكون الآن في بعض البلدان.
ماهو الاجتماع؟ 5SP65.gif
ماهو الاجتماع؟ Gw9J1.gif
ماهو الاجتماع؟ 6_cdr.gif ماهو الاجتماع؟ 6_cdl.gif




lhi, ugl hgh[jlhu?


 
قديم 2013-01-25, 06:39 PM   #2
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية kholoud
 

kholoud طالب ذكيkholoud طالب ذكيkholoud طالب ذكيkholoud طالب ذكيkholoud طالب ذكيkholoud طالب ذكيkholoud طالب ذكيkholoud طالب ذكي

kholoud غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماهو علم الاجتماع؟

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

 

مواقع النشر (المفضلة)

ماهو علم الاجتماع؟


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات   عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات   عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

المواضيع المتشابهه للموضوع: ماهو علم الاجتماع؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو الجنون؟ bithoven القسم العام 1 2013-02-06 12:00 AM
هل تعلم ماهو اصل ثقافة الراب king of hiphop القسم العام 1 2013-02-05 11:50 PM

Powered By | Blog Gadgets

كن واحد من معجبينا على الفيسبوك

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1 Add to My Yahoo! منتديات طلاب الجزائر Add to Google! منتديات طلاب الجزائر Add to MSN منتديات طلاب الجزائر Add to Windows Live منتديات طلاب الجزائر iPing-it منتديات طلاب الجزائر

أهلا وسهلا بك عزيزنا الطالب

مجرد زيارتك لنا تسرنا كثيرا لكننا سنشعر بسعادة أكبر إذا إنضممت إلى أسرتنا التربوية لتشارك زملائك أفكارك و إبداعتك ، فهل ستقبل دعوتنا ؟ عملية التسجيل سهلة جدا ولن تستغرق من وقتك سوى أقل من دقيقة

Search Engine Optimization by vBSEO